أقتصاد

أسعار اللحوم في الأسواق اليوم الإثنين 13مايو 2024

سعر كيلو اللحمه اليوم الاثنين

تراجعت أسعار اللحوم في الأسواق اليوم الإثنين، وذلك يرجع إلى المجهودات الحكومية الهائلة فى سبيل ضبط الأسعار وتوفير الأعلاف أمام المربين، بالإضافة إلى استمرار وجود المعارض السلعية وضخ كميات كبيرة من اللحوم.

تعتبر اللحوم الحمراء من أهم وأغنى مصادر البروتينات السهلة الهضم للإنسان، وهذه البروتينات التي يوفرها اللحم الأحمر تعتبر مفيدة للجسم للحفاظ على حاسة الشم وتنظيم السكر في الدم ورفع مستوى المناعة عند الإنسان وحماية الإنسان من كثير من الأمراض.

أسعار اللحوم في الأسواق

أسعار اللحوم في الأسواق
أسعار اللحوم في الأسواق

قال الدكتور حسام سلام عضو لجنة الدعم الفني والمتابعة بوزارة الزراعة، إن اللحوم بالفعل بدأت فى الانخفاض نتيجة المجهودات الحكومية الأخيرة سواء بزيادة أعداد المنافذ لطرح اللحوم بأسعار تنافسية كما يحدث بمنافذ الوزارة ، وكذلك الرقابة على الأسواق من خلال عمل حملات مشتركة بين الوزارات والأجهزة المعنية.

وأشاد ” عضو لجنة الدعم الفني والمتابعة بوزارة الزراعة” بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق خاصة اللحوم ، وأيضًا المبادرات الحكومية التى ساهمت فى زيادة المعروض وخلق حالة من التنافس فى الأسواق.

وأوضح أن مصر تستورد ما لا يقل عن 40% من احتياجاتها من اللحوم، وما تم توقيعه اليوم يضمن سلامة الحيوانات قبل ذبحها، وكذلك سلامة اللحوم التي يتم استيرادها من البرازيل، ولذلك من المرجح أن تتراجع أسعار اللحوم في الأسواق خلال شهر رمضان 2024.

واستكمل قائلا:” على سبيل المثال طرحت وزارة الزراعة لحوما بلدية بسعر 280 جنيهًا فى حين أنها وصلت بالخارج إلى 400 جنيه، ما خلق حالة من التنافسية فى الأسعار وبالتالى انخفاض أسعار اللحوم”.

فوائد اللحوم

تعد اللحوم من مصادر البروتين الأساسية ومن العناصر الغذائية المهمة التى لها العديد من الفوائد الصحية، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد اللحوم

تحتوي أشكال اللحوم المختلفة على نسبة عالية من محتوى الزنك، ما يساعد على تعزيز المناعة، ونظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة، فإن الزنك مسئول عن إنشاء أجسام مضادة لمحاربة الجذور الحرة التي تعرضنا لخطر الأمراض المزمنة.

يساعد البروتين الموجود في اللحوم في بناء وإصلاح أنسجة الجسم وتحسين نشاط العضلات، فالأنسجة والعضلات مصنوعة من البروتين وهذا هو السبب في أن الأفراد الذين يبنون قوة العضلات يتناولون البروتين بشكل كبير.

من أهم فوائد اللحوم الحمراء لجسم الإنسان أنها تعالج الأنيميا وفقر الدم بسبب كمية البروتينات والأملاح المعدنية التي تحتوي عليها وكذلك الفيتامينات والأحماض الأمينية، كما أنها تساعد على التمثيل الغذائي الجيد وتنظيمه مع تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان، وأيضا لها دورفي الحفاظ على مستوى الهيموجلوبين في الدم، وذلك بشرط تناول كمية معتدلة منها دون إفراط أو إسراف.

وتتراوح أسعار اللحوم البلدية البقري في محلات الجزارة بين 280 و340 جنيهًا للكيلو وفي بعض المناطق هبطت دون الـ 300 جنيه بعد ان وصلت في وقت سابق الى 400 جنيه.

أسعار اللحوم اليوم

• يتراوح سعر كيلو اللحم البلدي ما بين 280 و320جنيها.

• يتراوح سعر كيلو اللحم الكندوز ما بين 320 و350 جنيهًا.

• يتراوح سعر كيلو اللحم الجملى ما بين 300 و330 جنيهًا.

• يتراوح سعر كيلو اللحم الضأن ما بين 380 و420 جنيهًا.

• يتراوح سعر كيلو اللحم البتلو ما بين 350 و400 جنيه.

تابعوا آخر أخبار الوطني نيوز على الرابط التالي https://www.facebook.com/1AlWatanyNews?mibextid=ZbWKwL

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى