فن

احداث الحلقة الاولى من مسلسل سر المسجد

يقوم مسلسل سر المسجد على تبسيط الأمور الدينية للأطفال، ويتم مخاطبة الأطفال بلغتهم من الاعتماد على تطبيق «سر المسجد» والتكنولوجيا في تقديم هذه الأفكار، كما يتم تقديم المعلومة الدينية في قلب المغامرات من خلال عالم أخر يحبه الأطفال، ويتم تقديم معلومات دينية في قلب المغامرات.

 احداث الحلقة الاولى لمسلسل سر المسجد

مسلسل سر المسجد
مسلسل سر المسجد

تتناول الحلقة الأولى من سر المسجد، مشاجرة بسيطة تنشأ بين حبيبة ويوسف أثناء لعبهما لعبة البلايستيشن.

ويظهر الأب أيمن كشخصية حكيمة وموجهة، حيث يتدخل لتصحيح الموقف بين الطفلين عن طريق تقديم الإرشادات والنصائح.

ويذكرهم الأب بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه”، مما يثير تفكير الطفلين ويدفعهما لتقبل النصيحة والتصالح.

ويستمر الحديث الحكيم لأب، حيث يحث الطفلين على مبادئ العطاء والتعاون وتقديم المساعدة للآخرين، مشيرًا إلى أن الإسلام يدعو إلى هذه القيم ويشجع على تطبيقها في الحياة اليومية.

بهذه الطريقة، تنتهي الفقرة  من المسلسل برسالة إيجابية تعلم الأطفال قيم التسامح والتعاون، وتشجعهم على بناء علاقات صحيحة وإيجابية مع بعضهم البعض، وتربية الأطفال علي حب الخير لبعضهم لبعض وللآخرين، ويسود جو من الود و الحب

قصة المسلسل الرمضاني

قصة المسلسل الرمضاني  تتمحور حول الأب أمين الذي يقرر استخدام تطبيقًا خاصًا لتعليم ابنه سيف كيفية أداء الصلاة واحترام آدابها في المسجد.

ومع إشراكهما في هذه الرحلة التعليمية، يتعرضان فجأة لمغامرة غامضة عندما يتم اختطافهما داخل التطبيق. تأخذهم هذه المغامرة إلى عالم مليء بالتحديات والمواقف المثيرة التي تهدف إلى تعليم الأطفال قيم المساجد وأهميتها في الحياة الدينية والاجتماعية.

ويتخلل القصة تفاصيل مشوقة ومثيرة حيث يواجه الأب وابنه مختلف المشاكل والتحديات، ويتعلمان كيفية التعامل معها وحلها بطرق ملهمة ودينية. يتميز المسلسل بتقديمه لقصة مبتكرة وشيقة تتجاوز حدود الترفيه العادي، إذ يسلط الضوء على قيم وتقاليد دينية مهمة بطريقة ممتعة ومشوقة للأطفال.

ويسهم المسلسل بشكل كبير في تعزيز التربية الدينية والأخلاقية للأطفال، إذ يقدم لهم نماذج إيجابية وقيمًا تعليمية تساعدهم على بناء شخصياتهم بشكل صحيح وإيجابي.

موعد عرض المسلسل

ويعرض مسلسل سر المسجد على قناة الحياة في مواعيد محددة خلال شهر رمضان، حيث يأتي ضمن جدول برامج المسلسلات الرمضانية ويعرض المسلسل يوميا في تمام الساعة السادسة وخمس دقائق مساءً (6:05) بالتزامن مع وقت الإفطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى