أقتصاد

عيار 21 بكام؟.. سعر الذهب اليوم الجمعه 10 مايو 2024

سعر جرام المعدن الأصفر اليوم

سجل سعر الذهب اليوم الجمعه 10 مايو 2024 استقرارًا في سعري البيع والشراء، بعد آخر انخفاض بلغه سعر الذهب أمس، إذ سجل سعر الذهب عيار 21 تراجعًا بشكل ملحوظ وفقًا لما ذكرته شعبة الذهب، حيث سجل الجرام عيار 21 اليوم نحو 3075 جنيهًا.

سعر الذهب اليوم الجمعه

سعر الذهب اليوم الجمعه
سعر الذهب اليوم الجمعه

يحرص موقع الوطني نيوز على خدمة تقديم الاسعار لكل متابعيه، لذلك نستعرض خلال السطور التالية أسعار المعدن الأصفر وفقًا لآخر تحديث في شعبة الذهب، ويمكنكم متابعة العديد من الأخبار من خلال الضغط هناhttps://www.facebook.com/1AlWatanyNews?mibextid=ZbWKwL

بكام الذهب اليوم الجمعه عيار 21؟

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم الجمعة نحو 3075 جنيهًا.

بكام الذهب اليوم الجمعه عيار 18؟

استقر سعر الذهب عيار 18 على تراجعه الأخير بالأمس ليسجل اليوم 2635 جنيها.

بكام الذهب اليوم الجمعه عيار 24؟

شهد سعر الذهب عيار 24 هدوءًا بعد تراجعه أمس ليسجل 3514 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعه

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم استقرارًا عند 24600 جنيه.

سعر أونصة الذهب بالدولار

على الصعيد العالمي سجل سعر الذهب اليوم بالدولار 2317 دولارًا.

يمثل الاستثمار في الذهب أحد الملاذات الآمنة التي يمكن للأفراد اللجوء إليها في أوقات الأزمات الاقتصادية، لأنه يجمع بين ميزة السلع الاستهلاكية والوسيلة الادخارية في وقت واحد.

وتكمن أهمية الذهب في كونه أحد المعادن النفيسة، التي يتم استخدامها في كل شيء بداية من المجهوهرات حتى الأجهزة الإلكترونية، حسبما يقول تقرير لمجلس الذهب العالمي.

أسباب ارتفاع ثمن الذهب ؟

للذهب استخدامات رئيسية في مجال صناعة المجوهرات والحلي وهذا يشكل نصف الطلب تقريبا على الذهب الذي يتم استخراجه والهند بشكل خاص من أهم الدول التي تمتلك مستوى طلب عال في هذا المجال.

أيضا الذهب يستخدم بصيغة وسيط تبادل تجاري بمعنى ((مال)) فالبنوك المركزية الوطنية لمختلف الدول تشتري اطنان الذهب لاستخدامها لاحقا في سلة دعم قيمة العملات المحلية للحفاظ على القوة الشرائية لها لأن الذهب عالميا يعتبر وسيط تبادل تجاري ويمكن دفعه بأي مكان للحصول على السلع والبضائع والخدمات أو استبداله بأي عملة حول العالم ومنها الدولار واليورو اهم عملتين ورقيتين في العالم

للذهب أيضا استخدامات مهمة في مجالات الالكترونيات والأجهزة الرقمية الحديثة من ضمنها الهواتف الذكية والحواسيب لكونه ناقل كهربائي ممتاز مستدام وعالي الوثوقية.

أيضا للذهب استخدامات في البناء والديكور والإنشاءات وصناعة الزجاج والمجالات الطبية ومجالات علم الفلك.

باختصار الذهب من أهم واندر المعادن في العالم ودون شك ذكره بالقرآن الكريم لم يكن عبثا ولهذا انصح كل مسلم بالحفاظ على بعض أمواله بصيغة الذهب كي لاتفقد قيمتها في عالم محكوم بالتضخم وطباعة النقد الرخيص والربا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى