مصر

تعرف علي خريطة التحويلات المرورية بالقاهرة لاستكمال أعمال مونوريل العاصمة الادارية

أعمال مونوريل العاصمة الادارية

تعرف علي خريطة التحويلات المرورية بالقاهرة لاستكمال أعمال مونوريل العاصمة الادارية.

أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة عن تعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية، متوقعة وتسيير حركة المرور ، وذلك تزامناً مع استكمال تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بعدد من محطات مشروع المونوريل بشارع يوسف عباس بالقاهرة.

مونوريل العاصمة الادارية
مونوريل العاصمة الادارية

واوضحت الإدارة أن تنفيذ هذه الأعمال يستلزم الغلق الكلى والجزئى لعدد من الشوارع، المتقاطعة مع شارع يوسف عباس على أن يتم تنفيذ الأعمال اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 26/3/2024، لمدة (30 يوماً من الساعة 12:05 صباحاً “ليلاً ونهاراً”) .

إجراءات التحويلات المرورية

وتشمل الإجراءات بعض التحويلات المرورية على النحو التالى :-

▪ أولاً: محطة الإستاد:

 

الغلق الكلى لشارع يوسف عباس للقادم من طريق النصر، إتجاه طريق العروبة بالوصلة من تقاطعه مع شارع إبن فضلان وحتى تقاطعه مع شارع خضر التونى. سيتم تحويل حركة سير المركبات القادمة من مناطق طريق النصر إتجاه طريق العروبة يسلك يميناً إلى شارع إبن فضلان، فشارع عمارات التوفيقية فشارع خضر التونى فشارع يوسف عباس إتجاه طريق العروبة.

 

ـ القادم من طريق النصر إتجاه طريق العروبة يسلك يميناً إلى شارع إبن فضلان، فشارع الطيران إتجاه العروبة.

 

ـ الغلق الجزئى لشارع يوسف عباس للقادم من طريق العروبة إتجاه طريق النصر، بالمنطقة المقابلة للوصلة من تقاطعه مع شارع إبن فضلان وحتى تقاطعه مع شارع خضر التونى، وإنشاء طريق بديل عن طريق إزالة الأرصفة الملاصقة لاستاد القاهرة ونادى الزهور.

▪ ثانياً: محطة الشهيد هشام بركات:

 

ـ الغلق الكلى لشارع يوسف عباس للقادم من شارع عبدالعزيز الشناوى، إتجاه طريق النصر بالوصلة من تقاطعه مع شارع السوق وحتى تقاطعه مع شارع المهندسين العسكريين، وسيتم تحويل حركة سير المركبات القادمة من مناطق شارع عبدالعزيز الشناوى، إتجاه طريق النصر يسلك يميناً إلى شارع السوق فيساراً خلف مدرسة الشهيد “رامى محمد الجنجيهى”، فيساراً شارع المهندسين العسكريين فيميناً إلى شارع يوسف عباس تجاه طريق النصر.

 

ـ الغلق الجزئى لشارع يوسف عباس للقادم من طريق النصر إتجاه شارع عبدالعزيز الشناوى، بالمنطقة المقابلة للوصلة من تقاطعه مع شارع السوق وحتى تقاطعه مع شارع المهندسين العسكريين، وإنشاء طريق بديل عن طريق إزالة الأرصفة الملاصقة لنادى الماسة ووحدة القوات الجوية.

 

▪ ثالثاً: محطة جامعة الأزهر:

 

ـ استكمال الغلق الكلى لشارع يوسف عباس فى الوصلة من شارع عبدالعزيز الشناوى، حتى شارع على أمين فى الإتجاهين، وسيتم تحويل حركة سير المركبات القادمة من شارع عبدالعزيز الشناوى، فيميناً إتجاه شارع الطيران فيميناً إتجاه شارع على أمين.

 

– القادم من شارع على أمين إتجاه شارع عبدالعزيز الشناوى، يسلك يميناً شارع الطيران وإستكمال خط السير.

 

– القادم من شارع يوسف عباس إتجاه شارع على أمين، يسلك يساراً شارع عبدالعزيز الشناوى فيميناً شارع الطيران.

 

وتقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بإشراف اللواء خالد عمارة بتعيين الخدمات المرورية، اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة، لضمان أمن وسلامة المواطنين.

بدأت وزارة النقل التشغيل التجريبى بدون جمهور، لمونوريل العاصمة الإدارية الجديدة من محطة المشير وحتى العاصمة الإدارية الجديدة، ويرصد اليوم السابع أهم التفاصيل عن المشروع.

يتم التحكم فى القطار الكترونى من خلال غرفة التحكم بالورش المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

خط عمل مونوريل العاصمة الادارية

ويربط مونوريل شرق النيل (العاصمة الإدارية) مدينة نصر بالعاصمة الإدارية، حيث يتبادل الخدمة مع الخط الثالث للمترو بمحطة الاستاد بشارع يوسف عباس وصولا إلى شارع الخليفة الظافر والحى السابع، مرورا بشارع ذاكر حسين وصولا إلى الوفاء والأمل ثم يتجه إلى محور المشير طنطاوى وشارع التسعين الجنوبى، وصولا إلى بيت الوطن ثم يمر بأحياء العاصمة الإدارية الجديدة وهذا المسار به العديد من الكتل السكنية عالية الكثافة.

 

ويتم تنفيذ المونوريل بالأماكن التى يصعب فيها تنفيذ خطوط المترو ووسائل النقل السككى الأخرى، حيث يتميز المونوريل بإمكانية تنفيذه بالشوارع الضيقة والمزدحمة والتى لها انحناءات افقية كبيرة، ولا يحتاج إلى تعديلات كثيرة فى المرافق كما تقل فيه أعمال نزع الملكيات إلى حد كبير.

مكان تنقيذ مونوريل العاصمة الادارية

ويتم تنفيذ مشروع مونوريل غرب النيل (6 أكتوبر)، ويربط منطقة المهندسين وامبابة بمدينة 6 أكتوبر حيث يتبادل الخدمة مع الخط الثالث للمترو بمحطة وادى النيل، متجها إلى محور 26 يوليو عالى الكثافة وصولا إلى داخل أحياء مدينة 6 أكتوبر، ومنتهيا بالمنطقة الصناعية بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى