عرب وعالم

الإجتياح البرى لرفح بعد تأجيله عدة مرات و مقابر جماعية بمستشفيات غزة

غضب يجتاح العالم لاكتشاف مقابر جماعية بمستشفيات غزة

كتب:- محمد سراج الدين شحاتة
شهدت الساعات الاخيرة الماضية، تطورا جديدا فى الصراع الفلسطينى الإسرائيلى خاصة بعدما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى موافقته على الإجتياح، البرى لغزة الفلسطينية بعد إجتماع مجلس الحرب الإسرائيلى فى الساعات القليلة الماضية، بعد أن تأجل لأكثر من مرة.
وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وافق على خطط العملية البرية في رفح الفلسطينية، لكن لم يمنح الجيش الضوء الأخضر للتحرك بعد.
كما أثارت المقابر الجماعية التى أكتشفها مسئولين فلسطينين، خلال الايام الماضية غضب العديد من دول العالم، على رأسها واشنطن التى اعلنت مؤخرا إستياءها من هذه المقابر وطالبت حكومة، الاحتلال بفتح تحقيق فورى فى تلك المقابر التى تم اكتشافها فى مستشفيات الشفاء وناصر.
كما دعت فرنسا هي الأخرى، لإجراء تحقيق مُستقل حول ملابسات المقابر الجماعية التي عثر عليها في مجمعي ناصر والشفاء الطبيين بقطاع غزة.

كما أكدت الأمم المتحدة في، بيان ضرورة إجراء تحقيقات مُستقلة وفعالة وشفافة حول الوفيات والمقابر الجماعية التي عثر عليها في قطاع غزة، ووصفت تدمير أكبر مجمعين طبيين في غزة بالأمر المُرعب، وهو الأمر نفسه، الذي دعت إليه دولة جنوب أفريقيا أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى