منوعات

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

متى يبدأ التوقيت الصيفي 2024

تزداد عمليه البحث من المواطنين عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي عبر محركات البحث جوجل، وذلك مع اقتراب موعد انتهاء التوقيت الشتوي، الذي استمر العمل به نحو سته أشهر منذ قرار مجلس الوزراء في اكتوبر الماضي، بتطبيق التوقيت الشتوي والذي تم خلاله تأخير الساعه لمده 60 دقيقه.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

موعد تطبيق التوقيت الصيفي
موعد تطبيق التوقيت الصيفي

وفقا للقانون الصادر الاخير رقم 24 لسنة 2023، في شان اقرار نظام التوقيت الصيفي، تكون الساعه القانونيه في مصر هي الساعه بحسب التوقيت المجتمع المتبع مقدمه بمقدار 60 دقيقه، اعتبارا من يوم الجمعه الاخيره من شهر ابريل 2024،وحتى نهايه يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2024.

الساعه في التوقيت الصيفي 2024

ويتم تقديم الساعه 60 دقيقه كامله حيث يتم تقديم الساعه لتكون 1 صباحا بدل من 12 منتصف الليل وهذا في مساء اليوم الخميس عندما تدق الساعه 12:00 منتصف الليل، صباح يوم الجمعه الموافق 26 ابريل 2024، ويستمر العمل بهذا التوقيت إلى 28 اكتوبر 2021 وتكون مليت التوقيت الصيفي على التقديم الساعه 60 دقيقه.

طبقت الدوله العمل بالتوقيت الصيفي في شهر ابريل الماضي في محاوله لترشيد استهلاك مصادر الطاقه المختلفه مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

تم إقرار العمل بالتوقيت الصيفي فى مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023 ، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

موعد انتهاء التوقيت الصيفى

وافق مجلس النواب على قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، وذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

الرئيس السيسى يصدق على تقرير نظام التوقيت الصيفى

وصدّق رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، في 16 إبريل 2023 على القانون رقم 34 لسنة 2023، فى شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي.

تابعوا موقعنا موقع الوطني نيوز على الرابط التالي ليصلكم كل جديد من الأخبار والأحداث اليومية https://www.facebook.com/1AlWatanyNews?mibextid=ZbWKwL

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى