أقتصاد

سعر الدولار مقابل الجنيه السوق السوداء اليوم الثلاثاء

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024

انخفض سعر الدولار مقابل الجنيه السوق السوداء في تعاملات البنوك اليوم بقيمة 25 قرشا، ليواصل حالة التراجع التي شهدها منذ القرار الصادر من البنك المركزي في شهر مارس الماضي بتحرير سعر الجنيه أمام الدولار وكافة العملات الأجنبية، لإصلاح مسار الاقتصاد والقضاء على السوق السوداء.

سعر الدولار مقابل الجنيه السوق السوداء

سعر الدولار مقابل الجنيه السوق السوداء
سعر الدولار مقابل الجنيه السوق السوداء

تراجع سعر الدولار صباح اليوم الثلاثاء الموافق 22 أبريل 2024 في السوق السوداء ليسجل الآن 48.31 جنيه للشراء، وسجل 28.42 جنيه للبيع.

اسعار الدولار مقابل الجنيه السوق السوداء

وشهد سعر الدولار تراجعًا مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 في البنوك المصرية والسوق السوداء، وذلك للبيع والشراء على حد سواء.

سعر الدولار في البنوك الحكومية

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

تراجع بسيط سجله سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة خلال منتصف التعاملات البنكية، ليسجل 48.0 جنيه للشراء، مقابل 48.1 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي

تراجع بسيط سجله سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي مقابل الجنيه المصري خلال منتصف التعاملات البنكية، مسجلًا 48.0 جنيه للشراء، و48.1 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنوك الخاصة

البنك التجاري الدولي:

بلغ سعر الدولار اليوم نحو 48.32 جنيه للشراء.

كما بلغ سعر الدولار حوالي 48.42 جنيه للبيع.

بنك أبوظبي الإسلامي:

سجلت اسعار الدولار اليوم نحو 48.32 جنيه للشراء.

كما بلغ سعر الدولار اليوم حوالي 48.42 جنيه للبيع.

بنك قناة السويس:

بلغ سعر الدولار اليوم نحو 48.32 جنيه للشراء.

كما سجل سعر الدولار اليوم حوالي 8.42 جنيه للبيع.

بنك البركة:

سجلت اسعار الدولار اليوم نحو 48.32 جنيه للشراء.

بلغت أسعار الدولار اليوم حوالي 48.42 جنيه للبيع.

لماذا ترغب بعض الدول في تقليل الاعتماد على الدولار؟

بعض الدول النامية ترى أن هيمنة الدولار على المعاملات التجارية يضر باقتصاداتها، وتخشى أن يؤثر تقلب سعره على الاستقرار الاقتصادي لديها، ومن ثم فهي تعمل على تغيير الوضع القائم منذ عقود طويلة.

فروسيا، على سبيل المثال، واجهت صعوبات كبيرة بعد العقوبات الغربية عليها وإقصائها من المنظومة المالية العالمية العام الماضي إثر غزو أوكرانيا العام الماضي. ويقف ذلك وراء رغبة بوتين القوية في التخلص من الاعتماد على الدولار.

وقبل أشهر قليلة، حذرت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين من أن العقوبات الغربية على موسكو ربما تشكل خطرا على هيمنة الدولار.

أما الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، فتعمل منذ أمد من أجل زيادة استخدام اليوان في المعاملات التجارية الخارجية، بهدف تعزيز أهمية عملتها دوليا.

الصين تريد زيادة استخدام عملتها في المعاملات التجارية مع الدول الأخرى

ويرى الرئيس البرازيلي أن الدول التي تستخدم الدولار لا يجب أن تجبر على اعتماده في المعاملات التجارية. وقال لولا دا سيلفا أثناء مشاركته في قمة بريكس إن اعتماد عملة مشتركة بديلة تستخدمها دول التكتل “تزيد من خيارات الدفع وتقلل المخاطر المحتملة”.

ولا يقتصر الأمر على هذه الدول، فقد أبدت السعودية، الغنية بالنفط، أيضا انفتاحا على فكرة استخدام عملات أخرى إلى جانب الدولار.

كما أخذت بعض البلدان إجراءات من أجل تعزيز استخدام العملات المحلية. فعلى سبيل المثال، أعلنت الإمارات والهند في يوليو/تموز الماضي عن اتفاق بشأن استخدام الدرهم الإماراتي والروبية الهندية في المعاملات بين الجانبين.

تابعوا موقع الوطني نيوز على الرابط التالي https://www.facebook.com/1AlWatanyNews?mibextid=ZbWKwL

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى